البزور رئيساً لملتقى القدس الثقافي

مارس 26, 2022

حضور zoom

اجتمعت الهيئة العامة لملتقى القدس الثقافي اجتماعها السنوي  لانتخاب هيئتها الإدارية لمدة 3 سنوات،  وفاز برئاسة الملتقى الدكتور محمد حسن البزور بالتزكية.

وتكونت الهيئة الادارية الجديدة لملتقى القدس من 8 أعضاء، بالإضافة للرئيس، وهم:

١-سعادة الدكتور محمد البزور / رئيسا للملتقى

٢-سعادة السيد نضال العبادي

٣-سعادة الدكتورة عيدة المطلق

٤-سعادة الدكتورة جمان فرحان

٥-سعادة الدكتورة أماني الحديد

٦-سعادة الدكتور مصطفى العساف

٧-سعادة المهندس بدر ناصر

٨-سعادة الدكتورة لمى أبو الدهب

٩-سعادة المهندس صالح الغزاوي

وا. رسمي الملاح وا. محمد ابو الحاج ود. نبيل السعدون أعضاء احتياط

وأشرف على الاقتراع كل من  م. عزام الهنيدي و د. أدب السعود، ا. حسين العساف .

جرى خلال الاجتماع مناقشة التقرير الإداري والمالي للبرامج والمشاريع التي نفذها ملتقى القدس في 2021.  وصادقت الهيئة العامة على التقريرين المالي والإداري واعتمدت مدقق حسابات لعام 2022  قبل البدء بانتخابات الهيئة الادارية للملتقى. 

 

وألقى الدكتور البزور كلمة شكر خلالها أعضاء  الهيئة العامة على تجديد الثقة فيه، وأعرب أن الدورة القادمة ستكون  كسابقاتها حافلة بالإنجازات التي تخدم القدس والمسجد الأقصى المبارك، لافتاً أن الجائحة وضعت الجميع أمام مسؤوليات مختلفة وقضايا ساخنة وهو الأمر الذي يتطلب جهوداً إضافية وأفكار خلّاقة، سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي خلّفتها الجائحة.

 

وشدد البزور على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والاتفاقية الموقعة معها وتحقيق مزاياها الخاصة بالمعلمين، مؤكدا على أهمية الوصاية الهاشمية وحمايتها والدفاع عنها. 

وبموجب النظام الأساسي للملتقى، يعمل ملتقى القدس الثقافي على إيجاد إطار مؤسسي للعمل لأجل القدس، والقيام بالدراسات والبحوث حول مدينة القدس، ونشر المعرفة حولها. 

وحضر ا. أحمد صنوبر وا. محمود الإبراهيم كمندوبين عن وزارة الثقافة. ويشار إلى أن هذه الدورة السابعة لانتخابات الهيئة الإدارية، حيث يعقد ملتقى القدس هذا الاجتماع كل ثلاث سنوات، بحسب نظامه الإداري. 

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!