البزور : الوصاية الأردنية على الأقصى أساس لحماية المسجد

يونيو 17, 2021

حضور zoom

البزور : الوصاية الأردنية على الأقصى أساس لحماية المسجد

التقى رئيس وأعضاء ملتقى القدس الثقافي لجنة فلسطين النيابية اليوم ١٧ من حزيران ٢٠٢١، للتعاون مع لجنة فلسطين النيابية لتعزيز الوصاية الاردنية على المسجد الأقصى المبارك والتعريف بالملتقى كمؤسسة بيت خبرة ثقافية في قضية القدس.

حضر من الملتقى الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة د.نبيل السعدون ود.جمان فرحان والمدير التنفيذي للملتقى أ.أحمد شيوخي.

حيث طالب البزور النواب بالضغط على الحكومة لتنفيذ مقولة جلالة الملك :القدس خط احمر.

كما أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، محمد الظهراوي، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية.

وأشاد الظهراوي، خلال لقاء اللجنة، اليوم الخميس، مع رئيس وأعضاء ملتقى القدس الثقافي، بدور حراس المسجد الأقصى المبارك في حمايته من قطعان المستوطنين الإسرائيليين والاعتداءات المتكررة عليه.

من جهتهم، أكد النواب: فايز بصبوص ورمزي العجارمة وخالد البستنجي وهايل عياش وعماد العدوان ومحمد أبو صعيليك، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

بدوره، قال رئيس الملتقى محمد البزور، إن الملتقى الذي تأسس العام 2005، يعمل على تعزيز دور الأردن في الدفاع عن القضية الفلسطينية، والتأكيد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.
واستعرض أبرز البرامج التي يقدمها الملتقى كبرنامج “الأقصى كل السور”، وتدريب 15 ألف معلم من القطاعين العام والخاص لإيضاح الرؤية حول القدس، فضلًا عن استضافة الطلبة المقدسيين وتدريسهم في الأردن من خلال برنامج “أوائل”، وإجراء مسابقة سنوية حول القدس.
وأشاد البزور بدور لجنة فلسطين النيابية في متابعتها للقضية الفلسطينية.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!