145 مشاركاُ في ورشة الأقصى كل السور الإلكترونية الثالثة للزرقاء الأولى

أبريل 26, 2021

حضور zoom

عقد ملتقى القدس الثقافي الورشة التدريبية “الأقصى كل السور” الإلكترونية – عن بعد-  للمرة الثالثة لمديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى، بحضور 145 مشاركاً، وافتتح الدورة د. محمد البزور رئيس الهيئة الإدارية في ملتقى القدس الثقافي، و د. رأفت حمبوظ رئيس قسم اشراف لمديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى، وذلك يوم السبت الموافق 20\3\2021 .

رحب د. محمد البزور بالمشاركين وفريق العمل،  شاكراً  قسم الاشراف والحضور وفريق العمل، وأكد أهمية  المسجد الأقصى لنا كعرب ومسلمين، فنحن نتشرف بالإسراء والمعراج اليوم الذي صعد فيه نبينا لسدرة المنتهى  وصلى إماما بالأنبياء على أرض المسجد الاقصى المبارك، وأيضاً المعلم ودوره في التعريف بالمعلومة الصحيحة الدقيقة المتعلقة بالقدس ودور الملتقى في  تصحيح الرواية المغلوطة عن القدس والمسجد الاقصى ، ونشر الصحيح عنهما من الحقائق والمعرفة، وأهمية الوصاية الاردنية على المقدسات الاسلامية والمسيحية والوصاية مركزية بالنسبة لنا نؤكد عليها ولا نتنازل عنها، وأكد . رأفت حمبوظ أهمية ورشة الأقصى كل السور الناجحة الهادفة ذات الدلالة العميقة في معرفة مقدساتنا وأهمية نشرها ونقل أثر التدريب من خلال المعلمين والمشرفين، وشكر لملتقى القدس الثقافي على تقديم هذه الورشة التدريبية، وقدم د. أحمد فارس مشرف تربوي في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى كلمته حول أهمية إعادة القدس والمسجد الأقصى إلى صدارة اهتمام مجتمعاتنا وشجع الحضور من معلمين ومشرفين وإداريين للانخراط في العمل لأجل القدس.

تفاعل الحضور مع محاور الورشة التدريبية الثلاث، بداية مع محور مفهوم المسجد الأقصى المبارك ومكانته مع المدربة د. سوزان أبو السعود،  انتقالاً للمحور الثاني الذي يوضح الخطر الأبرز الذي يهدد المسجد الأقصى المبارك والدور الأردني في المسجد التي تقدمه وزارة الأوقاف الأردنية والإعمار الهاشمي وما يواجهه من تحديات من خلال الحوار والاستنتاج مع المدرب يوسف جعيدي، وفي المحور الثالث قدم الحضور مشاركاتهم حول وسائل نقل أثر التدريب وتفعيل موضوع المسجد الأقصى المبارك من خلال المنهاج وإثراء المنهاج والمبادرات أيضاً سواء في التعليم الوجاهي أو الإلكتروني بصحبة  المدرب يزن عقيلان.

وشارك الحضور أفكارهم لنقل أثر التدريب من مواقعهم المختلفة، أ. هدى السالم وهي معلمة لغة انجليزية ومنسقة الخطة التطويرية في مدرستها ستقوم بتقديم مبادرة في المجال الالكتروني لعمل فيديو ومسابقة، و د. عبدالرحمن سلامة قدم فكرة مستدامة لعمل أنشطة ممنهجة طول العام الدراسي من خلال التطبيقات الالكترونية مثل google drive  أو padlet  يستطيع جميع المعلمين والمدارس الاستفادة منها، أما أ. ياسين أبو لحية قائد الكشافة في مدرسة المغيرة بن شعبة الثانوية للبنين ابدى أهمية الورشة التدريبية التي تمثل “إضافة مهمة لنا ولطلابنا” وبادر بفكرة تعزيز حضور المسجد الأقصى في المناسبات الدينية والوطنية من خلال كشافة المدرسة.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!