تخريج 60 مشاركًا في المتقدم لعلوم بيت المقدس

أبريل 8, 2021

حضور zoom

خرج ملتقى القدس الثقافي 60 مشاركًا في دورة علوم بيت المقدس المستوى المتقدم، من مختلف بلدان عربية ولأول مرة يلتحق مشاركون من لبنان، و فلسطين، و السعودية، و مصر، و سوريا، و العراق بعد أن كانت متاحة فقط لأهل الأردن، فتم تأهيل المشاركين تأهيلًا معرفياً ومهارياً مكثفًا.

نظم المتقدم بواقع 77 ساعة تدريبية في الفترة ما بين 22/11/2020- 31/3/2021، وتعتبر هذه الدورة المرحلة الثانية من علوم بيت المقدس والتي تساهم في تأهيل المشارك في الانخراط بمختلف المجالات والمشاريع المتعلقة بمدينة القدس.

انقسمت الدورة إلى محورين أساسيين، المعرفة لأجل التحرير والعمل لأجل التحرير، فغطى المتقدم الجانب المعرفي بمواضيع متعلقة بمدينة القدسمن تاريخها، حتى واقعها ، فامتاز البرنامج بطرح الرؤية الإسلامية للمدينة، والمنهجيات العلمية اللازمة للتعامل مع العلوم الخاصة بها، من تاريخ وعلوم سياسية والقرآن الكريم والسنة النبوية.

أما محور العمل لأجل التحرير فقد بنى المهارات اللازمة لتحويل العلم إلى عمل، فتناولت الدورة مقدمات وتطبيقات لبعض مهارات التنظيم المجتمعي والتدريب والبحث العلمي.

حاضر في الدورة 16 محاضراً مختصاً بالعلوم المتعلقة بمدينة القدس، من 5 دول مختلفة الأردن، والعراق، وفلسطين، ولبنان، وقطر.

فجمع نمط اليوم التدريبي بين المحاضرة والتفاعل بين المشاركين والمحاضر والميسرين.

فاستطاع المشاركون اجتياز امتحانين معرفيين، وتسليم تكاليف وقاموا متخصصة، كما ناقشوا مواضيع عديدة داخل الغرف التفاعلية، طبقوا من خلالها المهارات المكتسبة داخل الدورة.

طور المتقدم ليجمع ما بين المعرفة والمهارة لتمكين الطالب من تحويل المعرفة المركبة حول مدينة القدس لعمل حقيقي ومؤثر .

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!