85 معلماً ومعلمة من محافظة مأدبا حضروا ورشة كل السور الإلكترونية

يوليو 29, 2020

حضور zoom

من شرق المسجد الأقصى المبارك من محافظة مأدبا تحديداً شارك ٨٥ معلماً ومعلمة حضور الورشة التدريبية الإلكترونية عن بعد الأقصى كل السور، التي عقدها ملتقى القدس الثقافي بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم مادبا يوم الأحد 26/7/2020.

افتتح الدورة رئيس ملتقى القدس الثقافي د. محمد البزور مُرَحباً بالمشاركين ومبيناً أهمية هذا التعاون بين ملتقى القدس ووزارة التربية والتعليم في استمرارية عقد ورشات الأقصى كل السور للمعلمين والمعلمات لما تقدمه من معرفة مقدسية وتحفزه على نقل أثر التدريب من خلال التوعية وتصحيح المعلومات المغلوطة حول بيت المقدس.
وشاركت د. سهاد أبو العيش رئيس قسم الاشراف التربوي في مادبا الترحيب بالمعلمين وشاكرة لهمتهم في حضور هذه الورشة، مستذكرة الورشات التي عقدت سابقا.
وقدم المدربون ورشة تفاعلية من خلال ثلاث محاور، حيث وضحت المدربة ليلى سعدالدين مفهوم المسجد الأقصى المبارك والتأكيد على المكانة الإسلامية الخاصة به مستشهدة بعدة دلائل على ذلك، وفي محور واقع المسجد الأقصى المبارك قدمت المدربة أنسام دودين توضيحاً للخطر الأبرز الذي يهدد المسجد الأقصى المبارك والعلاقة الخاصة بين المملكة الأردنية الهاشمية والقدس وكيف أصبحت وزارة الأوقاف الأردنية تقوم بمهامها تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وفي المحور الثالث بينت المدربة سوزان أبو رزق كيف يمكن للمعلم توظيف الخبرات والموارد المتاحة في البيئة المدرسية لنشر الثقافة المقدسية حول المسجد الأقصى المبارك.

وفي الختام أشاد أ. أحمد الشيوخي بالمستوى المتميز من المعرفة والخبرة عند المعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين، مما يعزز أهمية نقل أثر التدريب متحملين شرف مسؤوليتنا كأردنيين في وصاية ورعاية المسجد الأقصى المبارك.

كما أبدى المعلمون والمعلمات حماستهم في نقل هذه المعرفة عبر أنشطة عملية مؤكدين أهمية الموضوعات المطروحة في الدورة.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!