كلما يشتد الخطب يكون إسراء .. لقاء “اون لاين” بحضور 60 مشارك

اطار مدينة القدس
الاسراء والمعراج

عقد ملتقى القدس الثقافي لقاء “اون لاين” في ذكرى الإسراء والمعراج ، حيث أدار اللقاء الاستاذ أحمد الشيوخي  المدير التنفيذي للملتقى  مستذكراً فضل المسجد الأقصى وارتباطه بالذكرى العظيمة لما تحمله من معاني تربط كل مسلم ببيت المقدس  ، وافتتح اللقاء الدكتور نبيل السعدون عضو الهيئة الإدارية لملتقى القدس الثقافي داعيا للإلتفات لحال المسجد الأقصى في ظل التضييق الذي يمارسه الاحتلال على المصليين .

ثم تحدثت الدكتورة أماني الحديد عن أن السراء في الإسراء والعروج في المعراج وكيف كانت التسرية بعد الحزن وعن عام الحزن وما كان فيه من أحداث ثقال… و ربط ذلك فيما يحدث الآن، وكيف كان التكريم الرباني في مقابل التكذيب البشري لسيد الخلق، وأن بيت المقدس هو متجه نظر المسلم، وساحة أحداث آخر الزمان وهو ما يسرّي عنّا.

وشارك الدكتور مجد هدمي من القدس الشريف بحال القدس والمسجد الأقصى هذه الأيام وأن المسجد الأقصى مهما نزلت بنا النوازل يبقى وجهتنا الأولى ثم اتبع كلامه بنشيد عذب وصوت شذي وابتهالات عن ذكرى الإسراء والمعراج.

أكد الدكتور جمال عمرو على أن صلاح الأمة من صلاح المسجد الأقصى المبارك وأن تنكيل الاحتلال ومنع المصلين عن المسجد لن يثني أهل القدس والرباط عن مسجدهم المبارك .

وأنهى الدكتور مجد الهدمي اللقاء بدعاء للامة والمسجد الأقصى المبارك وأن يرفع الله عن الامة مكروه أصابها.

شارك الخبر
Share on facebook
Share on twitter
Share on google
Share on linkedin
إغلاق القائمة