الحفل الخامس لمتطوعي ملتقى القدس؛ حين يصب عطاء الفرد في إطار المؤسسة

يوليو 23, 2019

حضور zoom

بحضور 100 متطوع احتفل ملتقى القدس الثقافي بعائلته الممتدة من المتطوعين الفاعلين في مشاريع الملتقى المختلفة، في حفل المتطوعين الذي يعقده الملتقى كل عامين تكريماً لجهود وإبداعات المتطوعين معه.

واختار الحفل طريقة غير تقليدية للاحتفاء بمتطوعيه؛ حيث تسابق المحتفلون -بعد أن توزعوا في مجموعات- في إعداد موائد طعام، ما أضفى أجواء عائلية ممتعة، إضافة إلى مجموعة من ألعاب بناء الفريق، التي تعزز روح التعاون والتكامل في الفريق الواحد.

وكرّم الحفل المتطوعين المئة المتميزين المنخرطين في مشاريع الملتقى، وعلى رأسهم 12 متطوعاً قدموا خدمات جليلة لملتقى القدس الثقافي خلال 2018/2019.

وعبّر المتطوعون عن سعادتهم بهذا التكريم، وامتنانهم للمساحات والآفاق التي يتيحها الملتقى لهم على اختلاف اهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم، من تخطيط المشاريع والفعاليات والحملات إلى تنفيذها وتمويلها ثم تقييمها وتطويرها، وخوض تجارب جديدة تضيف إليهم الكثير.

وقد بلغ عدد المشاريع التي نفذها متطوعو ملتقى القدس الثقافي خلال العام المنصرم 11 مشروعاً، بمشاركة 140 متطوع ومتطوعة، وصل عدد المستفيدين منها ما يقارب 6984 بشكل مباشر، وأكثر من 120000 مستفيد بشكل غير مباشر من مختلف الفئات والمحافظات عبر المملكة.

ويشار إلى أن ملتقى القدس يحرص على بناء مشاريعه عن وعي وإدراك من العاملين، فيشترط للتطوع في مشاريعه أن يحصل المتطوع على شهادة دورة علوم بيت المقدس- المستوى العام، مؤسساً بذلك لقاعدة معرفية مشتركة بين العاملين ترفع سوية العمل، وتزيد فرص التواصل والتفاهم بين الفريق.

ويعتبر ملتقى القدس الثقافي مؤسسة غير ربحية قائمة على التطوع؛ تأسست في عمان عام 2005، تسعى لترجمة النوايا الصادقة والجهد التطوعي في عمل مؤسسي منظم مستدام، يأخذ زمام المبادرة ليقدم عملاً رائداً لأجل المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!