اطار مدينة القدس

دورات المستوى العام

 

دورة المستوى العام هي أول محطات البرنامج التدريبي لعلوم بيت المقدس وتعقد أكثر من مرة في العام، وقد وصلت هذه الدورات إلى محافظة الزرقاء  وإربد بالاظافة للعاصمة عمان.

تعقد انشطة الدورة على مدار 9 أيام بواقع 27 ساعة تدريبية في محاور المفاهيم والتاريخ والواقع وتتضمن الجلسات التدريبة عروض ونشاطات متنوعة.

الحصول على شهادة حضور الدورة يخول حملها لمتابعة محطات البرنامج التدريبي الاحقة والتطوع في اغلب مشاريع الملتقى، بالتنسيق مع قسم إدارة المتطوعين.

دورة المستوى العام 2020

دورة المستوى العام 2020

تتناول الدورة مفاهيم أساسية حول القدس والمسجد الأقصى وتستعرض التاريخ والأحداث الرئيسية في عمر المدينة، وتشرح علاقة العقائد السماوية بالمدينة المقدسة، ثم تتبع نشأة الصهيونية، كما تتناول الجغرافية والسكان حيث يستمر الاحتلال في قضم الأرض وضم المستوطنين، لتنتقل الدورة ...

قراءة المزيد
دورة المستوى العام نيسان 2020

دورة المستوى العام نيسان 2020

دورة المستوى العام نيسان 2020 لأول مرة تعقد دورة علوم بيت المقدس عبر الانترنت م خلال تطبيق (ZOOM) ويشارك في الدورة كوكبة من المختصين في علوم بيت المقدس وعلى رأسهم أ.د. محسن صالح مدير مركز الزيتونة للدراسات من لبنان و أ. هشام يعقوب رئيس قسم التدريب في مؤسسة القدس...

قراءة المزيد
دورة المستوى العام 2019

دورة المستوى العام 2019

دورة المستوى العام 2019 بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين عقد ملتقى القدس الثقافي دورة علوم بيت المقدس للعام 2019 في مقر النقابات المهنية في عمان.تعتمد الدورة كتاب العالم "العالم في مدينة" كمقرر وتتطرق لدراسة مفاهيم اساسية حول مدينة القدس والتاريخها وواقعها،...

قراءة المزيد

تعرف على المزيد

دوات المستوى المتقدم

في دورات المستوى المتقدم ننتقل مع المشاركين إلى مستوى معرفي جديد، حيث يتم التوسع في دراسة محاور علوم بيت المقدس، من خلال استضافة خبراء ومختصين في كل محور.

دورات علوم بيت المقدس

بعد تأسيس ملتقى القدس الثقافي بدأ العمل على  البرنامج التدريبي،  انطلاقاً من إيمان الملتقى بأن أي عمل صحيح للقدس لا بد أن يؤسس على علم.

سجل لنتواصل معك حين انعقاد الدورة المقبلة

Pin It on Pinterest

Share This